السيد نصر الله يلقي خطاباً بمناسبة عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام في الضاحية الجنوبية لبيروت (نبأ)

نصر الله: إيمان اليمن بالمقاومة وبكربلاء تُرْجِم بالصمود الأسطوري أمام تحالف العدوان السعودي برئاسة الولايات المتحدة

نبأ – اعتبر الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، السيد حسن نصر الله، أنَّ “إيمان اليمن بالمقاومة وبكربلاء وثقافتها تُرْجِم عبر الصمود الأسطوري أمام تحالف العدوان السعودي وعلى رأسه الولايات المتحدة”.

وقال نصر الله، خلال خطاب ألقاه بختام المسيرة العاشورائية المركزية في الضاحية الجنوبية لبيروت، إنَّ “من حق الشعب اليمني أنْ يُرفَع الحصار عنه ويَتوقّف العدوان عليه”.

واستنكر نصر الله “استمرار اعتقال النظام البحريني للعلماء وممارسة سياسة تغيير هوية أهل البحرين عبر التجنيس واستبدال شعبها الأصيل بوافدين من كل أنحاء العالم”، مشيراً إلى أنَّ “علماء ورموز وشباب البحرين يمضون بين السّجون وبين المَهاجِر”.

وطالب برفع العقوبات الأميركية عن سورية والمعروفة بـ “قانون قيصر” الجائر الذي فُرِض بعد الفشل السياسي والعسكري” للحرب عليها.

وطالب نصر الله دول “مجلس التعاون الاسلامي” بتحمّل مسؤولياتها في الدفاع عن القرآن الكريم، مؤكداً أنَّها “إذا لم تفعل ذلك فإنَّ على شباب المسلمين في العالم أنَّ يتصرَّفوا بمسؤوليتهم وأن يعاقبوا المعتدين المدنِّسين للمصحف الشريف”.

ودعا نصر الله حكومتا السويد والدنمارك والعالم إلى أنْ “يفهم أنّنا أمة لا تتحمّل الإساءة والاعتداء على رموزها ومقدّساتها ومصحفها ونبيّها ومسجدها الأقصى، وقبلتها الأولى”.