القيادي في "لقاء" المعارضة في الجزيرة العربية، الدكتور فؤاد إبراهيم (نبأ)

فؤاد إبراهيم: الهبوط الاضطراري لطائرة الإسرائيليين في السعودية foot in the door (قدم داخل الباب) ثم “يطيح الحطب”

نبأ – قال القيادي في “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية، الدكتور فؤاد إبراهيم، إنّ “من نكبات دهر “مبس” (اسم مختصر لولي العهد محمد بن سلمان) أنْ يشكره من يشبهه في الإجرام”.

وأوضح إبراهيم، على منصة “إكس”، أنّ “نتن” (رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو) يشكر “مبس” على “حسن الجوار” و”التعامل الدافئ” مع مسافرين إسرائيليين، الظاهر “نتن” يستخدم القول المأثور: “النبي وصّى بسابع جار”.

ولفت إبراهيم الانتباه إلى أنّه “ليس بعيداً أنْ يكون الهبوط الاضطراري (لطائرة الإسرائيليين في السعودية) foot in the door (قدم داخل الباب)، ثم “يطيح الحطب” كما يقول أهلنا في الدسمة” في الكويت، وهو مصطلح يرمز إلى التسامح بين طرفَين.

وكانت السعودية قد سمحت لطائرة قادمة من جزر سيشل، وجهتها الأراضي الفلسطينية المحتلة وعلى متنها نحو 128 وعشرين إسرائيلياً، بالهبوط في “مطار الملك عبد العزيز الدولي” في جدة، مساء الاثنين 28 آب/أغسطس 2023، حيث قضى الإسرائيليون ليلتهم في فندق المطار قبل التوجُّه في رحلة بديلة في اتجاه كيان الاحتلال في اليوم التالي.

وشكر نتنياهو، على منصة “إكس”، السعودية لـ “تعاملها الدافئ مع المسافرين الإسرائيليين”، قائلاً: “إنّني أثمن عالياً حسن الجوار”.