أخبار عاجلة

في أول بيان بعد تولية سلمان الحكم: السعودية تؤكد وقوفها مع مصر في حربها ضد الإرهاب

السعودية/ نبأ- استنكرت السلطات  السعودية "بشدة" الهجمات "الإرهابية" التي استهدفت مساء الخميس، مقرات أمنية وعسكرية، شمال شرقي مصر، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلي والمصابين، وأكدت وقوفها مع مصر في حربها ضد الإرهاب.

وأعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن "قلق" بلاده " الشديد جراء التفجيرات الإرهابية التي استهدفت بعض المنشآت العسكرية في محافظة شمال سيناء مساء أمس الخميس، وما أسفر عنها من مقتل وإصابة عدد من الجنود المصريين، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف المصدر: "وإذ تستنكر المملكة العربية السعودية وبشدة هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، فإنها تؤكد في الوقت نفسه وقوفها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، في حربها ضد الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، وذلك انطلاقاً من موقف المملكة الثابت ضد الإرهاب".

وأعرب المصدر عن تعازي بلاده لأسر الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية مصر الشقيقة.

ويعد هذا أول بيان رسمي يصدر من وزارة الخارجية السعودية، في أعقاب تولي العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم يوم الجمعة الماضي.

وكانت هجمات عنيفة، إحداها تفجير انتحاري، استهدفت مقار أمنية وعسكرية بمدينة العريش، شمال شرقي مصر، مساء الخميس، ما أدي إلى مقتل نحو 30 شخصا أغلبهم من عناصر الأمن، بحسب احصاءات غير رسمية. وتبنت جماعة متشددة، تطلق علي نفسها اسم "ولاية سيناء" والتي كانت في وقت سابق تسمي "أنصار بيت المقدس"، في الساعات الأولي من صباح الجمعة، مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

وتنشط جماعة "أنصار بيت المقدس"، المصنفة كجماعة إرهابية في مصر، والتي أعلنت لاحقا ولائها لتنظيم "داعش" تحت اسم "ولاية سيناء"، في محافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، وتنبت سابقا عمليات عنف استهدفت عسكريين ورجال شرطة.