أخبار عاجلة

“سي أن أن”: “50 دولار” غرامة مالية لـ”كيري” لعدم إزالته الثلوج المحيطة بمنزله أثناء زيارة السعودية

السعودية / نبأ – ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تعرض الأسبوع الماضي لغرامة مالية قدرها “50 دولارا”، وذلك أثناء مرافقته الرئيس الأمريكي باراك أوباما في زيارته للملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي.

وأكدت الشبكة أن “المسؤولين في مدينة بوسطن الأمريكية تعاملوا مع وزير الخارجية جون كيري كأي مواطن أمريكي آخر، حيث إنه كان عليه التأكد من إزالة الثلوج من المسارات المحيطة بمنزله، لكنه لم يفعل ذلك لانشغاله بالسفر مع الرئيس الأمريكي، وهو ما جعله يقبع تحت الغرامة والمخالفة قدرها “خمسين دولارا”.

وأوضحت الشبكة أن كيري عندما لم يقم بتنظيف المسرب الجانبي عند بيته في بوسطن، حيث ألقت العاصفة الثلجية بقدمين من الثلوج في وقت سابق هذا الأسبوع، بسبب أنه كان على متن الطائرة مع الرئيس أوباما في زيارته للسعودية يوم الثلاثاء، عندما ضربت العاصفة الثلجية نيوإنغلاند، عرضه هذا للمخالفة.

وقد تم تغريم كيري بعد أن قام أحد المارة بالتقاط صورة للثلوج وهي تملأ الممر الجانبي في مدينة بوسطن، ونشرها على الإنترنت على موقع “Citizens Connect” يوم الأربعاء.

وأوضح المواطن أن شركة إزالة الثلوج المكلفة بهذه المهمة في المنطقة التي يقع فيها بيت كيري، تقوم أصلا بتنظيف الممرات أمام بيت كيري، ولكن نسيت وضع شريط التحذير الأصفر، بجانب منزله المشابه للشريط الذي تضعه الشرطة بحسب ما قال المتحدث باسم وزير الخارجية غلين جونسون.

وأوضح أن الشريط يوضع لتحذير المارة من السقوط بسبب الثلج، ومن سقوط الجليد من الأعلى على رؤوسهم.

وبعد توقيع المخالفة تمت إزالة الثلوج المتراكمة أمام منزل جون كيري في بوسطن الخميس.