أخبار عاجلة
دمار، غزة، اليوم 22، طوفان الأقصى

ملخص العدوان الإسرائيلي على غزة في يومه الـ22.. المقاومة تتصدّى

نبأ – دخل العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة يومه الـ22 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث وسّع جيش الاحتلال هجومه البرّي الليلة الماضية على القطاع، وكثّف عدوانه الجوي على كافة المحاور فيما تصدت فصائل المقاومة الفلسطينية بكل قوة للعدوان وأحبطت التوغلات واستهدفت آليات وجنود جيش الاحتلال الذين حاولوا التوغل إلى مناطق حدودية في القطاع.

واستمرت طائرات الاحتلال بقصف المنازل والأحياء السكنية، في ليلة دامية وصفت بأنّها الأعنف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الحالي.

هذا وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية عن انقطاع كامل لكل خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة وسط العدوان المتواصل. وفجر اليوم، وصل عدد كبير من الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف الاحتلال على مخيم الشاطئ.

وأعلنت “كتائب القسام” – الجناح العسكري لـ “حركة حماس”، التصدي لتوغل برّي إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج.

إلى ذلك، جابت تظاهرات ليلية عدة مدن عربية وعالمية؛ تنديدًا بالعدوان المستمر على قطاع غزة، ورفضًا للمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين العزل، وذلك بالتوازي مع التظاهرات في رام الله ونابلس وطولكرم وجنين وطوباس والخليل وغيرها، وسط دعوات للاشتباك مع جيش الاحتلال في جميع نقاط التماس. وطالب المتظاهرون الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية، والتحرّك الفوري لوقف الجرائم ومسلسل المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

في سياق منفصل، صوّتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة، بأغلبية ساحقة لـ “هدنة إنسانية فورية”، في قطاع غزة. أيّد القرار على وقع التصفيق 120 عضوًا، وعارضه 14، فيما امتنع 45 عن التصويت، من أصل 193 عضوًا في الجمعية العامة.