في اليوم الـ37.. جرائم الاحتلال تتواصل والمقاومة بالمرصاد

نبأ – دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ37 على التوالي بارتكاب الاحتلال للمزيد من المجازر عبر استهداف المدنيين في المنازل وفي المستشفيات ومحيطها، بدون تحقيق أي إنجاز عسكري او أمني بفعل المقاومة البطولية التي يخوضها المجاهدون على مختلف محاور القتال.

وأفيد عن مواصلة طائرات الاحتلال غاراتها على شمال قطاع غزة مستهدفة المزيد من الغارات، ما أدى الى ارتقاء عشرات الشهداء وأصيب عدد آخر من الأشخاص، ونتيجة الحصار والعدوان الإسرائيلي على مسشتفيات غزة، أفيد عن استشهاد المزيد من المرضى، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الكوادر الطبية.

هذا وقد تكبّد الكيان الإسرائيلي المزيد من القتلى جراء المواجهات مع المقاومين في غزة، الذين ينصبون الكمائن ويدمرون آليات الاحتلال الذي اعترف بمقتل 5 جنود أمس السبت، بينما أكد الناطق باسْم كتائب القسام أن المقاومة وثّقت تدمير أكثر من 160 آلية في غزة ما يزيد من حالة الرعب لدى جنود الاحتلال.

هذا وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الأحد “وفاة طفلين من الخدج ومريض في العناية المركزة ونتوقع وفاة المزيد جراء القصف الإسرائيلي”، ولفت إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل ما يتحرك في محيط مجمع الشفاء الطبي”، وأشار إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي حوّل مجمع الشفاء الطبي إلى ساحة حرب مفتوحة”، وشدد على أن “الوضع كارثي في مجمع الشفاء الذي يتعرض للاستهداف الإسرائيلي المركّز”.

وأفيد عن وفاة عدد من مرضى السرطان في قطاع غزة نتيجة عدم تلقيهم العلاج اللازم جراء العدوان الإسرائيلي، بينما تحدثت المعلومات ان الأطفال الرضع في مستشفى القدس بغزة يعانون الجفاف بسبب انقطاع الحليب جراء العدوان، بالإضافة إلى استشهاد طبيبين وإصابة عدد من النازحين باستهداف الاحتلال لمستشفى مهدي للولادة غرب غزة.

وكانت طائرات الاحتلال الاسرائيلي قد استهدفت محيط مستشفى الشفاء بشكل مركز ومتكرر منذ السبت، وصباح الأحد استهدف القصف الجوي الإسرائيلي مدرسة للأونروا تؤوي نازحين شمال قطاع غزة.

بالمقابل، أطلقت زوارق العدو الاسرائيلي الحربية عشرات القذائف باتجاه شاطئ المنطقة الوسطى من قطاع غزة.