أخبار عاجلة

مليون توقيع على عريضة لأمنستي تطالب بوقف العدوان على غزة

نبأ – وقع أكثر من مليون شخص حول العالم على عريضة لمنظمة العفو الدولية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، حيث حصدت آلة الحرب الإسرائيلية أكثر من 11 ألف شخص ومئة.

وناشدت المنظمة، الناشطين، باستمرار التوقيع على العريضة للمطالبة بوقف إطلاق النار فورًا، كما حثت الدول على التحرك للمساهمة في وقف العدوان.

وبلغ عدد الشهداء الذين سقطوا حتى اللحظة في القطاع جراء القصف الإسرائيلي أكثر من 11180 شخص، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وامرأة، وعدد الجرحى أكثر من 28 ألفا.

واتهمت المنظمة المجتمع الدولي بالتقاعس طيلة أكثر من شهر عن التحرك في وجه المستويات الرهيبة لإراقة دماء المدنيين، والدمار، والمعاناة الإنسانية التي لا يمكن تصورها في غزة، قائلة إن هذا التقاعس يشكل وصمة عار في جبين الإنسانية.

وردا على حملة التوقيع، قالت مديرة الحملات في منظمة العفو الدولية، إريكا جيفارا روساس،  إن العالم يراقب بذعر مع وقوع مزيد ومزيد من الخسائر في أرواح المدنيين كل يوم في خضم عمليات القصف الذي لا ينقطع والعمليات البرية المستمرة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وتَكشُّف فصول الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي هي من صنع البشر في قطاع غزة المحتل.