أخبار عاجلة
أبو عبيدة، الناطق باسم "كتائب القسام"

الناطق باسم “القسام”: دمّرنا 20 آلية إسرائيلية بـ48 ساعة وسنضرب قوات الاحتلال في كل خطوة تخطوها

نبأ – أكد أبو عبيدة، الناطق باسم “كتائب القسام” الذراع العسكرية لحركة “حماس”، اليوم الاثنين 13 تشرين ثاني/نوفمبر 2023، أنّ “مجاهدي القسام تمكّنوا من تدمير 20 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ 48 ساعة (الماضية) تدميراً كلياً أو جزئياً”.

وقال أبو عبيدة، في كلمة مسجَّلة: “بعد 38 يوماً من بدء معركة طوفان الأقصى يواصل مجاهدونا التصدّي لقوات العدو، ويواصلون ضرباتهم للعدو بتفجير دباباته ومدرعاته ويدكّون حشوداته بقذائف الهاون”، مضيفاً أنّ “قوات الاحتلال ستبقى تحت ضربات مجاهدينا في كل خطوة تخطوها”.

وأردف قائلاً: “أحلام قادة الحرب الصهاينة في القضاء على مقاومتنا هي محاولة للهروب من الهزيمة المدوية. الثقة بالمقاومة لا تعفي كل فرد في ربوع أمتنا من واجبه اتجاهها”.

وأشار إلى أنّه ” كان هناك جهود من الوسطاء القطريين للإفراج عن محتجزي العدو مقابل الإفراج عن 200 طفل فلسطيني و75 امرأة”، موضحاً أنّ “العدو طلب الإفراج عن 100 امراة وطفل من محتجزيه في غزة وأخبرنا الوسطاء أنّ بإمكاننا في هدنة مدتها 5 أيام تتضمّن أنْ نفرج عن 50 النساء والأطفال في غزة”.

وشدّد على أنّ “الهدنة للإفراج عن عدد من محتجزين في غزة تتضمن وقف إطلاق نار والسماح بدخول المساعدات إلى القطاع لكن العدو يماطل”.