أخبار عاجلة
عناصر من "كتائب القسام" يستهدفون دبابات للاحتلال في غزة

“كتائب القسام” تقتل 9 جنود إسرائيليين وتدمّر 22 آلية للاحتلال في غزة

نبأ – أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكرية لحركة “حماس”، اليوم الثلاثاء 14 تشرين ثاني/نوفمبر 2023، عن أنّها قتلت 9 جنود إسرائيليين ودمّرت 22 آلية لقوات لقوات الاحتلال المتوغّلة في قطاع غزة، وذلك وسط معارك ضارية في محاور عدة.

وقالت “كتائب القسام”، في بيان، إنهّا “أجهزت على 7 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في محور شمال مدينة غزة”، وأضافت أنّها “استهدفت ناقلة جند ودبابة في المنطقة نفسها”، مؤكدة أنّ “النيران اشتعلت فيهما”.

وأعلنت عن أنّها “أجهزت على جنديين إسرائيليين من مسافة صفر، وأصابت 3 آخرين في اشتباك مع القوات المتوغّلة في بيت حانون”.

وقالت في بيانات عدة إنّها “نفّذت اليوم الثلاثاء سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال في محاور القتال في مدينة غزة، وفي المنطقتين الوسطى والشمالية”.

وأكدت أنّ “مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة كانت متحصنة في مبنى في شمال غزة، وأخرى متحصنة في مبنى في جنوب غرب غزة، بواسطة قذاف مضادة للأفراد من نوع “تي بي جي”.

واضافت أنّها استهدفت هذه الآليات بقذائف “الياسين 105” وقذاف “تاندوم” وعبوات “العمل الفدائي”.

وأكدت أنّها قصفت القوات المتوغّلة في محوري جنوب مدينة غزة وشرق جحر الديك في وسط القطاع بمنظومة الصواريخ “رجوم” القصيرة المدى من عيار 114 مليمتراً.

بدورها، أعلنت “سرايا القدس،” الذراع العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، عن سلسلة من العمليات والاشتباكات التي خاضها مقاتلوها في محاور عدة خاصة في مدينة غزة.

وقالت “سرايا القدس”، في بيان، إنّ “مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغّلة في وسط مدينة غزة”.

وأعلنت “كتائب المجاهدين”، إحدى فصائل المقاومة في غزة، عن أنّها “خاضت اشتباكات مع قوات الاحتلال في محوري النصر وتل الهوا في مدينة غزة، وأوقعت إصابات في صفوف جنود الاحتلال”، مشيرة إلى قصفها حشوداً إسرائيلية في شرق “حي الزيتون”، بحسب “الجزيرة”.