حمدان خلال مؤتمره الصحافي في بيروت

أسامة حمدان: المقاومة ملتزمة بالهدنة إذا التزم بها ونرفض أي مشاركة أجنبية في غزة

نبأ – أكد القيادي في حركة “حماس”، أسامة حمدان، أنّ “اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى لم يكن ليتحقق لولا صمود شعب فلسطين الأبيّ، وإفشاله مؤامرة التهجير، ولولا بطولة المقاومة التي أجبرت النازيين الجدد على النزول إلى شروطها”.

وأضاف حمدان، خلال مؤتمر صحافي عقدته الحركة في بيروت مساء اليوم السبت، أنّ “هذا الاتفاق كسر المواقف التي أعلن عنها الاحتلال منذ بداية عدوانه حول تحرير أسراه بالقوة”، لافتاً الانتباه إلى أنّه “لم ولن يُفرَج عن أحد من أسراه إلّا عبر التفاوض مع المقاومة ودفع الأثمان اللازمة”.

وتابع قائلاً: “طوفان الأقصى ألحق بالاحتلال هزيمة استراتيجية، نفسياً، وعسكرياً، واستخباراتياً”، مشيراً إلى أنّ “كتائب القسام وسائر فصائل المقاومة ستبقى الدرع الواقي والمدافع عن شعبنا حتى تستكمل فصول هذه الهزيمة بدحر الاحتلال والعدوان، قريباً بإذن الله”.

وفيما رحّب حمدان بـ “كل الجهود التي تسعى إلى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة”، أعلن عن “رفض كل المواقف التي تدعوا إلى مشاركة أجنبية في غزة”.

وشدّد على “التزام قوى المقاومة الفلسطينية باتفاق الهدنة ما دام الاحتلال ملتزماً بها”، قائلاً: “الاحتلال لم يلتزم بكامل الشروط وهذا يعرّض الاتفاق للخطر”.

وعبّر حمدان عن “التقدير العالي لما تقوم به قوى المقاومة في لبنان والعراق واليمن في سبيل الانتصار لغزة”.