المندوبة الأميركية لدى مجلس الأمن تمتنع عن التصويت خلال جلسة مجلس الأمن في نيويورك بشأن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة (MEE)

“حماس”: الولايات المتحدة أخرجت بصورة هزيلة قرار مجلس الأمن بشأن المساعدات لغزة

نبأ – اعتبرت حركة “حماس” أنّ القرار رقم 2722 الصادر اليوم الجمعة 22 كانون أول/ديسمبر 2023 عن مجلس الأمن الدولي، والذي يدعو إلى “توسيع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومراقبتها”، اعتبرت أنّه “خطوة غير كافية ولا تلبّي متطلِّبات الحالة الكارثية التي صنعتها آلة الإرهاب العسكري الصهيونية في قطاع غزة”.

وأوضحت الحركة، في بيان، أنّ “القرار لم يتضمّن قراراً دولياً بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال الإرهابي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وقالت: “لقد عملت الإدارة الأمريكية خلال الأيام الـ 5 الماضية جاهدةً على تفريغ هذا القرار من جوهره وإخراجه بهذه الصيغة الهزيلة، التي تسمح للاحتلال الفاشي باستكمال مهمة التدمير والقتل والإرهاب في قطاع غزة، متحدّيةً إرادة المجتمع الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف هذا العدوان على شعبنا الفلسطيني الأعزل”.

وطالب مجلس الأمن بـ “إلزام الاحتلال بإدخال المساعدات بكميات كافية إلى جميع مناطق قطاع غزة، خصوصاً مناطق شمال قطاع غزة، الذي يتعرَّض، إلى جانب المجازر اليومية، لحصار فاشي، وسياسة تجويع مستمرة”.