أخبار عاجلة

المقاومة الفلسطينية تفشل محاولات الاحتلال التقدم إلى جباليا

نبأ – أعلنت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية، منذ يوم أمس الجمعة، وحتى اليوم السبت، مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وقالت إن مجاهديها يستخدمون خلال الاشتباكات “عبوات العمل الفدائي” وقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع وقذائف “TBG”، مشيرةً إلى أنّ الاشتباكات مستمرة، وأوقعت خلالها عدداً كبيراً من الجنود  الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

وأضافت أن أحد مجاهديها تمكن من الإجهاز على 4 جنود صهاينة من نقطة صفر في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمالي القطاع.

كما أكّدت أنّ مجاهديها تمكنوا في منطقة جحر الديك، وسط قطاع غزة من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية خاصة. كذلك تمكنوا من استهداف “قوات النجدة” التابعة للاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

بدورها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، “رصدنا توغلاً محدوداً لآليات الاحتلال على الحافة شرقي رفح، وقصفناها بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل وحققنا إصابات مؤكدة”.

وينفذ مجاهدو كتائب القسام منذ أمس وحتى فجر اليوم عدّة استهدافات، ضد تجمعات جنود الاحتلال ومقار قيادته، أبرزها استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة المحطة في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.