حمدان خلال مؤتمره الصحافي في بيروت (نبأ)

أسامة حمدان: لا نزوح ولا تهجير من غزة ولا استعادة للأسرى بلا الرضوخ لشروط المقاومة

نبأ – قال القيادي في حركة “حماس”، أسامة حمدان، إنّ “لا نزوح ولا تهجير ولا انكسار لشعبنا في قطاع غزة ولا استعادة للأسرى من دون الرضوخ لشروط المقاومة”.

وأضاف حمدان، في مؤتمر صحافي عقده في بيروت مساء اليوم الثلاثاء 26 كانون أول/ديسمبر 2023، أنّ “الشعب الفلسطيني لا ينتظر هُدَناً مؤقّتة يخرقها الاحتلال بمزيد من المجازر ضد المدنيين بل ينتظر وقفاً شاملاً للعدوان”.

وذكَر أنّ “أكثر من 21 ألف شهيد وأكثر من 8000 مفقود جرّاء العدوان الصهيوني على غزة، لأنّ النازيين الجُدد استعملوا كل أنواع الأسلحة بكل وحشية وانتقام ضد المدنيين في غزة”.

وفيما كشف عن أنّ “الاحتلال استخدم قنابل حارقة في المناطق التي أعلن سابقاً عن أنّها آمنة”، أكد أنّ “حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال فاقت كل جرائم الحرب التي ارتكبت في العصر الحديث”.

وشدّد على أنّ “رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ينتقل من فشل إلى فشل ولا ينجح إلّا في قتل المدنيين، وليس أمامه سوى خيار واحد هو الاعتراف بالفشل في غزة”، وحذّر كل الدول والحكومات من “التعاطي مع ما يروّجه نتنياهو فيما أسماه الهجرة الطوعية لسكان غزة”.

ونبّه إلى أنّ “التصعيد الأميركي في البحر الأحمر محاولة مكشوفة لتوفير الحماية للاحتلال كي يواصل حرب الإبادة”، محذّراً من أنّ “التصعيد الأميركي وصفة كاملة لاتساع دائرة النار”.

وأشاد بموقف “أنصار الله” في اليمن لـ “نصرة غزة ضد الجريمة التي تمارس ضد شعبنا”، وأدان “عملية الاغتيال الجبانة التي استهدفت القائد في الحرس الثوري الإيراني رضي موسوي”.