قائد "قوة القدس" العميد إسماعيل قاآني (صورة من الأرشيف)

قاآني عن اغتيال موسوي: إيران أذكى من أنْ يتم استدراجها إلى مخططات الكيان الصهيوني

نبأ – أعلن قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، اليوم الجمعة 29 كانون أول/ديسمبر 2023، عن أنّ “إيران أذكى من أنْ يتم استدراجها إلى مخططات الكيان الصهيوني” عبر قتله اللواء في الحرس الثوري السيد رضي موسوي.

وأضاف قاآني، كلمة خلال مؤتمر لتخليد ذكرى الشهيد حسين بور جعفري في طهران، أنّ “الاحتلال الإسرائيلي ومن خلفه الولايات المتحدة فشلا في تحقيق أي إنجاز عسكري بعد مرور أكثر من 80 يوماً من بدء الحرب على غزة”.

وتابع قائلاً: “على الولايات المتحدة أن لا تظن أنّ هذه الجرائم لا تُكتب في سجلها وستُحاسب عند الموعد المناسب”.

واعتبر أنّ “فخر الاحتلال الوحيد هو قتل الأبرياء وفنّه هو ذبح النساء والأطفال”، مخاطباً قادة الكيان بالقول: “تقتلون الشهيد رضي موسوي لأنّكم عجزتم عن تحقيق أي شيء في ساحة المعركة في غزة، لكنّ إيران أذكى من أنْ يتم استدراجها إلى مخططاتكم”.

وتابع مخطاباً الكيان: “لماذا لا تكشفون عن الأعداد الحقيقية لخسائركم وقتلاكم في غزة؟ أنتم تكذبون حتى على شعوبكم وليس لديكم الجرأة للاعلان عن ذلك، بينما حزب الله البطل يشيّع شهداءه علناً”.

وأكد قاآني أنّ “كيان الاحتلال يمرّ بظروفٍ قاسية لكنّه يسعى إلى إظهار نفسه قوياً”، ثُمّ توجَّه إلى الأميركيين بالقول: “إذا واصلتم سلوككم غير العقلي في العراق، فالمقاومة العراقية ستضع اعتباراتها جانباً وستردّ عليكم بطريقة مختلفة”.

وشدّد قاآني على أنّ “المقاومة بأكملها اليوم في المنطقة تتخذ قراراتها بشكلٍ مستقل، ولا تتلقّى أوامر من أي جهة”.