سريع يتلو بيان القوات المسلحة اليمنية، في صنعاء (نبأ)

سريع: استشهاد وفقدان أفراد من القوة البحرية اليمنية باعتداء أميركي واستهداف سفينة حاويات متجهة لكيان الاحتلال

نبأ – أعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء اليوم الأحد 31 كانون أول/ديسمبر 2023، عن استشهاد وفقدان 10 من أفراد قوتها البحرية باعتداء ارتكبته القوات الأميركية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان: “بينما كانت القوات البحرية اليمنية تمارس مهامها الرسمية اعتدت قوات العدو الأميركي على 3 زوارق تابعة للقوات اليمنية ما أدى لاستشهاد وفقدان 10 أفراد منها”.

وزفَّ سريع شهداء القوات البحرية “في خضم معركة الإسناد لطوفان الأقصى”، مؤكداً أن “تحرُّكات العدو الأميركي في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من أداء واجبه دعماً ونُصرة لفلسطين”.

وحمّل سريع “العدو الأمريكي تبعات هذه الجريمة وتداعياتِها”، مشدداً على أنّ “تحركاته العسكرية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني دعماً ونصرةً للمظلومين في فلسطين وغزة”.

وأعلن سريع عن “نجاح القوات البحرية اليمنية في استهداف سفينة حاويات “ميرسك هانغزو – Maersk Hangzhou” كانت متجهةً إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك بصواريخ بحرية مناسبة”.

وأشار إلى أنّ “عملية الاستهداف جاء بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات التحذيرية للقوات البحرية اليمنية”.

وجدّد التأكيد على حرص القوات المسلحة اليمنية الكامل على حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي”.

وأهاب بالدول “عدم الانخراط في المسلك الأميركي الخطيرِ لما سينتج عنه من تداعيات سلبية قد تؤثّر تداعياتها على الجميع”.