عنصر من "كتائب القسام" يستهدف دبابة إسرائيلية في مدينة غزة (صورة من الأرشيف)

“القسام” توقع قتلى وجرحى من قوات خاصة إسرائيلية وتستهدف دبابات في قطاع غزة

نبأ – أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الجمعة 19 كانون ثاني/يناير 2024، عن استهدافها بقذيفة مضادة للتحصينات قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي تحصّنت داخل مبنى في جنوب حي “الزيتون” في مدينة غزة، موقِعة أفرادها بين قتيل وجريح.

وقالت “كتائب القسام”، في تدوينة على “تلغرام”، إنّها استهدفت بقذيفة دبابة حضرت لإسناد القوة الخاصة.

وأكدت أنّها استهدفت قوة خاصة من جيش الاحتلال بعبوة مضادة للأفراد واشتبكت معها في منطقة السلام في شرق جباليا بشمال قطاع غزة، وفجّرت عبوة بقوة خاصة أخرى في المنطقة ذاتها موقِعة أفرادها بين قتيل وجريح.

وأعلنت عن استهدافها بقذائف صاروخية مبنىً في جنوب غرب مدينة غزة تحصنّت فيه قوات خاصة إسرائيلية واشتبكت معها بأسلحة رشاشة، واستهدفت أيضاً دبابة إسرائيلية في المنطقة نفسها بقذيفة “الياسين 105”.

وأضافت أنّها استدرجت قوة خاصة إسرائيلية إلى فتحة نفق في شرق حي “التفاح” في مدينة غزة وفجّرتها بعدد من الجنود وأوقعت إصابات فيهم.

وقالت إنّها قنصت جندياً إسرائيلياً في حي الشيخ عجلين في جنوب غرب مدينة غزة، وقنصت جندياً آخر واستهدفت دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في شمال شرق مخيم البريج في وسط قطاع غزة، واستهدفت بقذائف “هاون” قوات من جيش الاحتلال خلال توغّلها في المنطقة عينها.