قائد "أنصار الله" السيد عبدالملك الحوثي (وكالة الصحافة اليمنية)

السيد الحوثي: فشل الولايات المتحدة جعلها تستعين بالصين لمحاولة إقناعنا وقف العمليات

نبأ – كشف قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي عن تحرُّكات أميركية جديدة بواسطة الصين لاحتواء عمليات القوات المسلحة اليمنية المُسانِدة للشعب الفلسطيني، والتي تستهدف السفن الإسرائيلية أو تلك المتّجهة إلى كيان الاحتلال.

وقال السيد الحوثي، في كلمة متلفزة مساء اليوم الخميس 1 شباط/فبراير 2024: “من بوادر الفشل سعي أميركا إلى الاستعانة بالصين من أجل أنْ تسعى إلى الوساطة والإقناع بوقف عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني”.

ولفت الانتباه إلى أنّ “الصين تدرك مصلحتها كونها ليست في أنْ تسير تبعاً للأميركي، وتعرف ما يفعله الأميركي في تايوان”.

وجّدد السيد الحوثي التأكيد على “استمرار اليمن في الموقف العسكري والعمليات البحرية طالما استمر العدوان والحصار على قطاع غزة”، مؤكداً أنّ “اليمن لا يمكنه السكوت أو التفرج على الإخوة في غزة ويجب أنْ يدفع العدو مقابل ذلك الثمن الباهظ”.

وجزم بأنّ “العدوان على اليمن لن يؤثِّر على موقفه وإنِّما له تأثير في تطوّر قدراتنا العسكرية، وهذا واضح للأميركيين ويلمسونه في الصواريخ”.

وشدّد على أنّ “الضربات الأميركية – البريطانية على اليمن فاشلة ولا تأثير لها ولن تحد من القدرات العسكرية اليمنية”، قائلاً: “على البريطاني ْأن يأخذ الدرس من سفينته التي احترقت من الليل إلى الليل وسيلحق بنفسه وباقتصاده الضرر من دون نتيجة”.

وقال: “الشعب اليمني أثبت أنّ المستهدف هو السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال، فيما بقية السفن تعبر بسلام وأمان”.

وأكد السيد الحوثي أنّ “صمود المجاهدين في غزة مشرِّف جداً على الرغم من المعاناة الضخمة وأسلحة الدمار التي يمتلكها العدو ويستخدمها”.

وأسف لأنّ “ضمائر بعض الأنظمة العربية والمسلمة لم تستفق بعد، وحتى أنّ بعض هذه الأنظمة يزوّد العدو بالبضائع”، مشدِّداً على ضرورة أنْ “يعمل الكل بما يستطيع من أجل غزة ومواجهة الطغيان الأميركي والإسرائيلي والبريطاني”.