نصر الله متحدّثاً خلال احتفال تكريمي للجرحى والأسرى في "حزب الله"، الثلاثاء 13 فبراير 2024

نصر الله: من يهدّدنا بتوسعة الحرب نهدّده بها.. ولا مكاسب سياسية توقف جبهة لبنان

نبأ – أكد الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله أنّ “المقاومة تراقب كل التطورات في المنطقة وكل الاحتمالات مفتوحة”، قائلاً: “نحن نقاتل في الجنوب وعيننا على غزة”.

وأوضح نصر الله، في كلمة له اليوم الثلاثاء 13 شباط/فبراير 2024 خلال احتفال تكريمي الله للجرحى والأسرى، أنّه “عندما يقف العدوان على غزة سيقف إطلاق النار في الجنوب”، مضيفاً أنّه “عندما يقف إطلاق النار في غزة ويقوم العدو الصهيوني بأي عمل سنعود للعمل على القواعد والمعادلات التي كانت قائمة، فالمقاومة عملها ردع العدو وستكون ردودنا متناسبة”.

وقال: “من يهدّدنا بالتوسعة في الحرب نهدّده بالتوسعة كذلك، ومن يتصور أنّ المقاومة في لبنان تشعر لو للحظة واحدة بخوف أو ارتباك هو مشتبه ومخطئ تماماً ويبني على حسابات خاطئة”.

وتابع قائلاً: “بعد 130 يوماً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، نشهد فشلاً للعدو الإسرائيلي العاجز عن تحقيق الأهداف، مقابل الصمود الأسطوري للمقاومين في غزة، والبطولات التي تصل إلى حد الإعجاز، والصبر الذي لا مثيل له في التاريخ”.

وكشف عن أنّ “كل الوفود التي أتت إلى لبنان خلال الأشهر الماضية لها هدف واحد هو أمن إسرائيل وحمايتها ووقف إطلاق النار على المواقع الصهيونية، وإعادة 100 ألف مستوطن إلى المستوطنات”، مضيفاً أنّ “هذه الوفود الغربية تتبنّى بالمطلق الورقة الاسرائيلية وتكتفي بتقديمها للبنان، ولا تتناول في أوراقها أي أمر يتعلّق بما يحصل في غزة من عدوان وجرائم ومجاعة أو الاعتداءات الصهيونية على لبنان والأراضي المحتلة فيه”.

وفيما أكد أنّ “هذا لم يجد نفعاً”، جزم بأنّ “المكاسب السياسية التي يلوّح بها لا يمكن أنْ تؤثّر على موقفنا ولن تؤدّي إلى وقف هذه الجبهة”.

وجدّد نصر الله تأكيده أنّ “الجبهة في جنوب لبنان هي جبهة ضغط ومشاركة وتضامن لإضعاف العدو الصهيوني واقتصاده وأمنه، حتى يصل إلى النقطة التي يقتنع فيها أنّ عليه أنْ يوقف عدوانه على غزة”، قائلاً: “حتى شنّ الحرب لن يوقف هذه الجبهة”.