حمدان متحدثاً خلال مؤتمره الصحافي في بيروت، الجمعة 23 فبراير 2024 (نبأ)

أسامة حمدان: لدى نتنياهو لاءات أربع أوّلها “لا لوقف العدوان”

نبأ – حذّر القيادي في حركة “حماس”، أسامة حمدان، من استمرار حرب التجويع المعلنة من الاحتلال على أهالي قطاع غزة وخاصة شماله، مشيراً إلى أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لديه ” لاءات أربع أوّلها لا لوقف العدوان”، مؤكداً أنّ “أهداف نتنياهو تصطدم مع جميع المبادرات المطروحة”.

وقال حمدان، في مؤتمر صحفي عقده في بيروت مساء الجمعة 23 شباط/فبراير 2024، إنّ “الحركة تفاجأت بقرار برنامج الغذاء العالمي تعليق تسليم المساعدات الغذائية في مدينة غزة وشمال قطاع غزة. ودعا “المؤسسات الدولية كافة، بما فيها “أونروا” إلى عدم الخضوع لإرادة الاحتلال وعودة العمل في شمال القطاع فوراً”.

وتابع قائلاً: “الواجب الوطني والقومي والديني يفرض على أشقائنا في الدول العربية والإسلامية التحرك لكسر الحصار عن شعبنا”، داعياً “كل الدول التي تنطلق منها أو تمر عبر أراضيها شحنات المواد الغذائية إلى الكيان الصهيوني، إلى وقف شحناتها فورا”.

وخاطب “التجار الذين ينقلون شحنات الغذاء إلى الاحتلال” بالسؤال: “ما لكم مُغمَّسون بدماء شعبنا فهل تقبلونه على أنفسكم؟”.

وحذّر من أنّ “الخطوات التي يقودها (وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار) بن غفير ومجموعة المتطرّفين في حكومة الاحتلال تمهّد لعدوان واسع بحق الأقصى والمصلّين فيه”، داعياً إلى “النفير إلى المسجد الأقصى المبارك”. وقال: “ليعلم الاحتلال أنّ المساس بالمسجد لن يمرَّ من دون محاسبة مهما كانت الأثمان”.

ودعا حمدان “أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والقدس والضفة إلى رفض القرار الإجرامي بحق الأقصى وتصعيد مواجهة الاحتلال في كل مكان”.

وكشف حمدان عن أنّ “حكومة نتنياهو ما زالت تتبنّى موقفاً متعنّتاً من مطالب فصائل المقاومة الفلسطينية”، لافتاً الانتباه إلى أنّ “مواقف الاحتلال وردوده على الوسطاء ما زالت سلبية وتضع عراقيل كثيرة أمام التوصّل إلى اتفاق”.

ونبّه إلى أن “نتنياهو لا يهمّه الإفراج عن أسراه لدى المقاومة وحمَّل وفده إلى أي مفاوضات لاءات أربع أوّلها لا لوقف العدوان”.

وأكد حمدان أنّ “أهداف نتنياهو تصطدم مع جميع المبادرات المطروحة”، مشيراً إلى أنّ “إصرار حكومة نتنياهو على المضي بحرب الإبادة ضد شعبنا في غزة لن توقفه أفكار أو مبادرات”.

وأشار إلى أنّ “الطائرات الأميركية تحلق في سماء غزة على مدار الساعة وترسل المعلومات مباشرة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي”.