أخبار عاجلة
وزير الدفاع اليمني محمد ناصر العاطفي (المسيرة)

وزير الدفاع اليمني: على أميركا وبريطانيا و”إسرائيل” أنْ تعتاد على الموقف الجديد في البحر الأحمر

نبأ – دعا وزير الدفاع اليمني محمد ناصر العاطفي، اليوم الأحد 25 شباط/فبراير 2024، “أميركا وعواصم الرأسمالية المتوحّشة، وفي مقدِّمتها لندن وتل أبيب” إلى أنْ “تعتاد على الموقف الجديد في البحر الأحمر”، ودعاها أيضاً إلى “نسيان نفوذها الطاغي على جيوستراتيجية هذا البحر”.

وأضاف العاطفي، خلال كلمة ألقاها في ختام دورة لقادة الألوية والكتائب والسرايا لقوات الاحتياط في المنطقة العسكرية الخامسة، أنّ “اليمن وقواته المسلحة بشكل عام والقوة البحرية خاصة لا يتعرّضون لأي سفن لا تتبع كيان العدو الصهيوني ولا تخدم أجندته”، مؤكداً أنّ “الممر الملاحي آمن، ولن تُصاب أية سفينة أخرى بأي أذى أو تتعرّض للإعاقة”.

وتابع قائلاً: “نحن أمناء على المجرى الملاحي في البحر الأحمر وخليج عدن، والبحر العربي ومضيق باب المندب، ولن تكون سيادة لأحد على مياهنا الإقليمية، وعلى جيوبولتيك اليمن الجديد المتعافي والقوي والحاضر بقوة في المحافل الدولية”.

ودعا أميركا ولندن و”إسرائيل” إلى “إدراك أنّ أسلوب اختزال الجغرافيا وادّعاء الوصاية على البحار أصبح أسلوباً مرفوضاً وغير مرحب به”، قائلاً: “عليهم أنْ يقبلوا بمعادلة جديدة تحفظ للدول أمنها واستقرارها وسيادتها على مياهها الإقليمية، وعلى جرفها القاري”.