لقطة من فيديو نشره جيش الاحتلال لاستهداف فلسطينيين كانوا ينتظرون مساعدات في غزة (صورة من الأرشيف)

112 شهيداً و760 جريحاً حصيلة غير نهائية لـ “مجزرة شارع الرشيد” في غزة

نبأ – أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، اليوم الخميس 29 شباط/فبراير 2024، عن ارتفاع حصيلة مجزرة “شارع الرشيد” في مدينة غزة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 112 شهيداً و760 جريحاً.

وقال القدرة، في مؤتمر صحافي، إنّ “8 شهداء وصلوا إلى مجمّع الشفاء الطبي بعد انتشالهم من منطقة دوار النابلسي على شارع الرشيد في غزة”.

وذكر موقع “قدس برس” أنّ عدداً من الضحايا لم يتم انتشالهم بعد من محيط دوار النابلسي في المدينة.

وكانت طائرات إسرائيلية قد استهدفت آلاف الفلسطينيين الذين تجمّعوا في “شارع الرشيد” للحصول على مساعدات، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات منهم.

بدورها، قالت حركة “حماس”، في بيان، إنّ “المجزرة البشعة في غزة، وغير المسبوقة في تاريخ جرائم الحروب، تأتي في إطار حرب التجويع والتهجير ضد شعبنا”.

ودعت الجامعة العربية ومجلس الأمن إلى “الانعقاد فورا وإلزام الكيان المجرم بوقف القتل الجماعي والتطهير العرقي، ووقف انتهاكاته كافة للقوانين الدولية، وانتهاكه لمقررات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف جريمة الإبادة والتطهير العرقي”.

وطالبت “حماس” الدول العربية بـ “الخروج عن مربّع الصمت تجاه ما يتعرض له شعبنا من جريمة إبادة صهيونية، والتنفيذ الفوري لقرار القمة العربية الإسلامية في 11 تشرين ثاني/نوفمبر من العام الماضي والذي أكد ضرورة كسر الحصار الصهيوني وإدخال المساعدات الغذائية والطبية فورا لقطاع غزة”.