أطفال يتهافتون للحصول على وجبة طعام يعدّها متطوّع في قطاع غزة (صورة من الأرشيف)

الإعلام الحكومي في غزة: المجاعة تتعمّق والإنزال الجوي للمساعدات غير مجدٍ

نبأ – حذّر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة من أنّ “المجاعة تتعمّق في القطاع وعمليات الإنزال الجوي للمساعدات غير مجدية”، محمِّلاً المسؤولية للإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان اليوم الاحد 3 آذار/مارس 2024، إنّ “المجاعة تتعمَّق في محافظات قطاع غزة بشكل كبير”، مضيفاً أنّ “مليونين و400 ألف إنسان يعانون من النقص الحاد في الغذاء، وتتعمّق المجاعة بشكل أكبر في محافظتي شمال غزة وغزة”.

وذكر أنّ “الأطفال أصبحوا ضحية هذه الكارثة، حيث ارتقى حتى الآن 15 طفلاً نتيجة الجوع وسوء التغذية والجفاف، وهذا يهدِّد حياة أكثر من 700 ألف فلسطيني يعانون الجوع الشديد”.

وشدّد على أنّ “اجتهاد بعض الدول حول فكرة إنزال المساعدات جواً عبر طائرات قليلة، ولكن الجميع يعلم أنّها ليست الطريقة الأمثل لتقديم المساعدات لأهالي قطاع غزة”.

وقال: “هناك دول نفّذت عمليات إنزال جوي للمساعدات وتحمل نوايا طيبة، وهناك دولاً نفّذت عمليات الإنزال ذات نوايا خبيثة والتفافية مثل الولايات المتحدة وغيرها، حيث يشاركون فعلياً في الحرب ويمدّون الاحتلال بالأسلحة ويمنحونه الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من المجازر”.