المتحدث باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة (صورة من الأرشيف)

أبو عبيدة: ما زلنا نكبّد العدو خسائر كبيرة وحكومته تخادع وتراوغ في المفاوضات

نبأ – أعلن المتحدث باسم “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، عن أنّ “مجاهدي القسام يواصلون معركة التصدّي للعدوان في محاور المواجهة كافة، حيثما وُجدت قوات العدو”، مؤكداً في الوقت نفسه أنّ “حكومة العدو تخادع وتراوغ في المفاوضات”.

وقال أبو عبيدة، في كلمة مصوره له اليوم الجمعة 8 آذار/مارس 2024: “ما زلنا نكبّد العدو خسائر كبيرة في صفوف جنوده وقواته ومرتزقته وآلياته، ولا يزال لدينا المزيد”، مشيراً إلى أنّ “المجاهدين يتمتعون بمعنويات عالية وروح قتالية منقطعة النظير”.

وأضاف أنّ القسام “نفّذت في الأيام الأخيرة عدداً كبيراً من العمليات النوعية، أوقعت العدو في كمائن محكمة في مناطق القتال”، مشيراً إلى أنّ “العمليات تركزت في جنوب وشمال قطاع غزة، مما يُعلن عنه أولاً بأول”.

ولفت الانتباه إلى أنّ “حكومة العدو تستخدم الخداع والمراوغة في المفاوضات، وإنّنا تعاملنا بإيجابية وما زلنا مع الوسطاء”، قائلاً: “أولوياتنا الأولى الالتزام التام بوقف العدوان على شعبنا بشكل كامل وما يترتّب عليه من انسحاب للعدو وإغاثة لشعبنا وإعادة الإعمار”.

وأكد أنّ “أسرى العدو يعانون الظروف ذاتها التي يعانيها أهالي غزة، ويعانون سوء التغذية والهزال، وبات المرض يهددهم”.

وذكر أنّ “أهالي غزة استبقلوا شهر رمضان بالجهاد في سبيل الله”، مبيناً أنّ “الصهاينة يقفون أمام أمة المليارين على أعتاب شهر رمضان، ولا يعيرون أهمية لقدسية مسجدهم الأقصى”.
ودعا أبو عبيدة “أبناء الشعب الفلسطيني إلى النفير والزحف نحو المسجد الأقصى والرباط فيه خلال شهر رمضان المبارك”.