“معاريف”: “إسرائيل” فقدت شرعيتها وأصبحت معزولة

نبأ – أكدت صحيفة “معاريف” العبرية أنّ “إسرائيل فقدت شرعيتها وتواجه مزيداً من النقد والإدانة بسبب عدوانها على قطاع غزة، والخسائر التي تتسبب بها في صفوف المدنيين الفلسطينيين وإطالة زمن الحرب”.

وقالت “معاريف”، اليوم الأحد 10 آذار/مارس 2024، إنّه “بعد 5 أشهر من هجوم (حركة) حماس أصبحت إسرائيل دولة معزولة بينما يتلقّى الفلسطينيون الدعم من الغرب”.

وأضافت أنّ “الإدارة الأميركية لا تزال إلى جانبنا ولكن صبرها بدأ ينفد، والعلاقات بين (الرئيس الأميركي جو) بايدن و(رئيس حكومة الاحتلال بنيامين) نتنياهو لم تكن أكثر توتراً من أي وقت مضى”.

وتابعت “معاريف” قائلة: “إسرائيل تواجه حالياً تسونامي سياسي حقيقي ضدها، في الوقت الذي بدأ فيه صبر أفضل أصدقائنا، الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ينفد أيضاً من إسرائيل”.

ووصفت تصريح الرئيس الأميركي عن أنّ “نتنياهو يضر بإسرائيل أكثر ممّا يفيدها” بأنّه “أقسى تصريح ضد نتنياهو منذ بداية الحرب”، بعد أنْ قال بايدن إنه في سياق عدد ضحايا غزة،

وعدّدت الصحيفة أسباباً لـ “فقدان إسرائيل شرعيتها في الحرب على غزة” من بينها أنّ “إسرائيل دخلت هذه الحرب عندما كان مستوى شرعية الحكومة الإسرائيلية في العالم عند نقطة منخفضة بالفعل”، مرجعة ذلك إلى “تركيبتها اليمينية وتعيين شخصيات مثل وزير المالية بتسئليل سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، حيث اعتبرها العالم حكومة متطرّفة دينياً تحلم بالضم وليست مستعدّة حتى للحديث عن “حل الدولتين”.