أخبار عاجلة
مؤتمر صحافي لرؤساء وممثّلي عشائر وعائلات قطاع غزة (صورة من الأرشيف)

“حماس”: موقف وطني مسؤول لعائلات وعشائر غزة برفضها المخططات الخبيثة للاحتلال

نبأ – أشادت حركة “حماس” بـ “الموقف الوطني المسؤول لعائلات وعشائر غزة الذي رفض بِحَسم التجاوب مع المخططات الخبيثة للاحتلال الصهيوني، والهادفة إلى خلق أجسام تنسيقية شاذة عن الصف الوطني الفلسطيني”.

وأشادت “حماس”، في بيان اليوم الأربعاء 13 آذار/مارس 2024، بـ “دعم العائلات والعشائر للمقاومة والحكومة وأجهزتها الشرطية والأمنية، ورفضها محاولات الاحتلال العبث بالصف الوطني الفلسطيني”.

وأكدت الحركة أنّ “هذا الموقف الأصيل لعائلات وعشائر غزة يثبت وحدة وتماسك مجتمعنا الفلسطيني خلف خيار المقاومة والوحدة الوطنية، والدور المحوري الوطني الذي تلعبه العائلات والعشائر، كصمام أمان للجبهة الداخلية، وحماية ظهر أبنائهم الميامين في المقاومة، الذين يتصدّون بكل بسالة للعدوان الوحشي الصهيوني على قطاع غزة”.

وكان رئيس “الهيئة العليا لشؤون العشائر” في قطاع غزة أبو سلمان المغني قد كشف، اليوم الأربعاء، عن اتصالات إسرائيلية وإقليمية ودولية تطالب العشائر بأنْ “تكون بديلاً عن الحكومة في غزة”.

ونقلت وكالة “شهاب” الفلسطينية للأنباء عن المغني قوله: “موقفنا ثابت واحد لا يمكن أنْ يتغيّر. جميع العشائر وأنا أتحدّث باسمهم جميعاً، لا يمكن أنْ تقبل بأنْ تكون بديلاً عن الحكومة”.