السيد الحوثي خلال كلمة متلفزة يوم الخميس 14 مارس 2024

السيد الحوثي: نعتزم منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا نحو “الرجاء الصالح”

نبأ – أعلن قائد “أنصار الله” في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، عن عزم القوات المسلحة اليمنية “منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا في اتجاه طريق الرجاء الصالح” إسناداً لأهالي قطاع غزة.

وقال السيد الحوثي، في كلمة متلفزة مساء يوم الخميس 14 آذار/مارس 2024: “بدأنا ننفذ عملياتنا المرتبطة بها عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا في اتجاه طريق الرجاء الصالح”، مؤكداً أنّ “العمليات العسكرية مستمرة بتصاعد وفاعلية وتأثير، وبحمد الله ونتائجها معروفة”، مشدّداً على أنّه “لا خيار أبداً للأميركي ولا البريطاني إلّا بوقف العدوان على غزة ووقف التجويع لأهاليها”.

وحذّر من أنّ “العدو الإسرائيلي عدو خطير وسيء ويشكّل خطورة على البشرية والحياة”، جازماً بأنّ “على المسلمين مسؤولية التصدي للأعداء باعتبارهم يشكّلون خطراً على المجتمع البشري بشكل عام وعلى المسلمين قبل غيرهم”.

ونبّه إلى أنّ “استمرار العدوان الإسرائيلي يعود بالدرجة الأولى إلى الإسهام الأميركي وإلى مستوى الخذلان المؤسف من المسلمين”.

وقال: “من العار على البلدان المجاورة لفلسطين أنْ يأتي الأميركي بأسلوب مخادع ليقدّم نفسه وكأنه يلقي القليل من الوجبات، وأنّ باستطاعته أنْ تفتح ممرّات برية وأنْ يدخل الشاحنات المحمَّلة بالأغذية”.

وتساءل: “إذا لم يحمل المسلمون راية الجهاد في سبيل الله للتصدّي للعدو الإسرائيلي في عدوانه ووحشيته وإفساده فلمن سيتصدّون؟ ومتى سيحمل المسلمون راية الجهاد ومتى سيقفون موقفا مشرفاً وهل بقي عندهم اعتبار لمقدساتهم؟”.

وأشار إلى أنّ “الإجراءات الحازمة والعناوين والعبارات القوية عند العرب تحضر فقط في إثارة الفتن في واقعهم الداخلي وتغيب في الاتجاه الصحيح”.

واعتبر السيد الحوثي أنّ “الموقف المخزي والتجاهل المستمر من معظم الأنظمة العربية والإسلامية بمأساة الشعب الفلسطيني له تبعات وعليه عقوبات، الذين نسوا أنْ يتقوا الله وكان همهم أنْ يداروا أميركا عليهم أنْ يدركوا أنّ العواقب خطيرة والتدبير الإلهي يأتي في إطاره الكثير من المتغيرات”.