المسعري لـ”شؤون خليجية”: خيار التدخل العسكري السعودي لمواجهة “أنصار الله” مستبعد

السعودية / نبأ – قال الكاتب السعودي محمد المسعري أن أنظمة الملك في الوطن العربي انتهت صلاحيتها، ولابد من التخلص منها وإلقائها في مزابل التاريخ، وأنه يجب أن تأتي الشعوب بأنظمة جديدة، على حد قوله.

وقال المسعري خلال مقابلة أجرتها معه مجلة “شؤون خليجية” أن خيار التدخل العسكري من قبل السعودية لمواجهة الخطر أنصار الله في اليمن مستبعد، مؤكدا أن السعودية عجزت عن محاربة “أنصار الله” عندما كانوا حفاة عراة في الجبال، فهل ستحاربهم الآن بعدما سيطرت علي اليمن؟

وقال المسعري في الجزء الثاني من حواره مع “شؤون خليجية”: “إن الأزمة اليمنية لن تحسم في أيام، والأمر قد يستغرق من 8 إلى 10 سنوات، وليس لدى السعودية القدرة ولا الدافع لإعادة تشكيل الداخل اليمني من جديد، لأن الدافع الوحيد الذى يشغلها الآن هو الحفاظ على الملك”.

وتوقع المسعري أن تلجأ السعودية للتوصل لـ “حلول ترقيعية”، لإنهاء الملف بالتفاوض، والذي لن يحسم سريعاً، مستبعدا أن يقاتل حزب الإصلاح اليمني مع جنود “آل سعود”.

وإعتبر المسعري أنه يمكن بصفقة مع إيران أن يكف “أنصار الله” أيديهم عنا، ونكف أيدينا عنهم، وتتوقف الحملات الدعائية وتتحسن العلاقات مع العراق، وأن أمريكا ستعطي الأوامر للجميع بالتوقف عند هذه الحدود.