أسامة حمدان: رد الاحتلال جاء سلبيا على مقترح حماس ولا يستجيب للمطالب الفلسطينية

نبأ – أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية – حماس، أسامة حمدان، أن الحركة تسعى لإنهاء الحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني، وتكثف جهودها لإدخال المساعدات الإنسانية، وفي الوقت ذاته تتابع مسار المفاوضات عبر الوسطاء في مصر وقطر.

ولفت إلى أن حماس قدمت رؤيتها في ما يتعلق بملف تبادل الأسرى ووقف العدوان وعودة النازحين وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع، وأبدت إيجابية ومرونة عالية، إلا أن الرد الإسرائيلي جاء سلبيا، ولا يستجيب لمطالب الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، قال إن استمرار العدوان على مستشفى الشفاء، هو محاولة للتغطية على الإخفاق العسكري، وقد اعترف الاحتلال بإعدام أكثر من 50 فلسطينيا، مضيفا أن عملية الاغتيال بحق اللواء المبحوح في المستشفى هي جريمة لمنع وصول المساعدات.

وحمَل حمدان، إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، استمرار الاحتلال في جرائمه، وقال: “إن على واشنطن وقف إرسال العتاد والسلاح للاحتلال إذا كانت جادة فعلا في وقف الإبادة الجماعية في غزة”، داعيا العالم إلى التدخل لوقف العدوان، وإدخال المساعدات الإنسانية.

كما جدد الدعوة لمحكمة العدل الدولية لإلزام الكيان الإسرائيلي بإدخال المساعدات إلى غزة، مثمنا موقف جنوب أفريقيا وإصرارها على محاكمة الاحتلال.