الاحتلال الإسرائيلي يهدد الطواقم الطبية والنازحين بمجمع الشفاء في غزة

نبأ – قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم السبت 23 مارس 2024، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدد  الطواقم الطبية والنازحين داخل مباني مجمع الشفاء الطبي بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم، أو الخروج للتحقيق أو التعذيب أو الإعدام، مضيفا أن قوات الاحتلال قتلت أكثر من 100 شخص داخل المجمع.

فيما اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقتل 170 شخصا داخل مجمع الشفاء، واعتقال أكثر من 800 آخرين.

ولفت المكتب الإعلامي إلى تهديدات يُطلقها جيش الاحتلال للطواقم الطبية الموجودة داخل مباني المستشفى والنازحين، معربا عن استنكاره وإدانته البالغة لـهذه الجريمة المنظمة التي يواصل جيش الاحتلال ارتكابها بكل وحشية وانتقام، مطالبا دول العالم بإدانتها والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال. كما حمّل الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن استمرار الجريمة ضد مجمع الشفاء الطبي، وضد الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين المدنيين.

وفي وقت سابق قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن جيش الاحتلال قصف مبان عدة، وأحرق قسم الشرايين في مجمع الشفاء شمال القطاع.

ولليوم الخامس، يواصل الجيش الإسرائيلي اقتحام مستشفى الشفاء، الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح، وينفذ حملة اعتقالات واسعة بصفوف النازحين، ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، ما خلّف عشرات الشهداء والجرحى.