وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير (صورة من الأرشيف)

بن غفير يهاجم بايدن: يفضّل السنوار علينا!

نبأ – هاجم وزير الأمن القومي في كيان الاحتلال، إيتمار بن غفير، الرئيس الأميركي جو بايدن، قائلاً إنّه “يفضّل خط (رئيس حركة حماس في قطاع غزة) يحيى السنوار على خط (رئيس حكومة الاحتلال) بنيامين نتنياهو”.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن بن غفير قوله، يوم الثلاثاء 26 آذار/مارس 2024، إنّ “بايدن يفضّل خط رشيدة طليب النائبة الديمقراطية من أصل فلسطيني، ويحيى السنوار، على خط نتنياهو وبن غفير”.

وتابع بن غفير قائلاً: “كنت أتوقّع ألّا يتَّبع رئيس الولايات المتحدة خطهم (حماس) بل أنْ يتَّبع خطنا”، معتبراً أنّ “الرئيس الأميركي مخطئ للغاية”.

ورأى بن غفير أنّ “بايدن سعى باستمرار إلى فرض قيود على إسرائيل وتحدث عن حقوق الطرف الآخر، الذي يشمل العديد” ممن سمّاهم “الإرهابيين الذين يريدون تدميرنا”.

وكانت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، قد قالت يوم الأحد 24 مارس/آذار 2024، إنّها “لا تستبعد أنْ تكون هناك عواقب على إسرائيل إذا مضت في تنفيذ اقتحامها العسكري لمدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وأضافت هاريس، في مقابلة مع شبكة “آيه بي سي نيوز” الإخبارية الأميركية: “لقد كنا واضحين في محادثات متعددة وبكل الطرق أنّ أي عملية عسكرية كبيرة في رفح ستكون خطأً فادحاً”.