القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان (صورة من الأرشيف)

“حماس”: لا جولة مفاوضات جديدة حتى اللحظة

نبأ – أعلن القيادي في حركة “حماس”، أسامة حمدان، عن أنّ “لا حديث حتى اللحظة عن أي جولة مفاوضات جديدة حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى” مع كيان الاحتلال.

وقال حمدان، لقناة “الجزيرة” اليوم الأحد 31 آذار/مارس 2024: “نريد إجابات بشأن وقف العدوان والانسحاب من غزة وعودة النازحين وإعمار غزة”، موضحاً أنّ “الاحتلال لم يُقدّم في ردوده أي التزامات وإجاباته كانت محاولة للمماطلة”.

وتابع قائلاً: “نقدّر جهود الوسطاء، لكن الجانب الإسرائيلي يحاول عرقلة المفاوضات، وإذا استمرّ التعنّت الإسرائيلي فإنّ جهود الوسطاء ستواجه طريقاً مسدوداً”، مضيفاً أنّ “الجانب الإسرائيلي يريد استعادة أسراه فقط ومواصلة العدوان بطريقة مفتوحة”، مؤكداً أنّ “الموقف الأميركي لا يزال مساهماً في تغطية التعنُّت الإسرائيلي”.

وأشار إلى أنّ “الحركة ترفض أيّ تحرك عدواني اتجاه رفح، ولسنا مستعدّين بأي شكل لقبول هذا”، وقال: “نبذل جهدنا لمنع العدوان على رفح لكن المقاومة مستعدّة للمواجهة”.

وشدّد على أنّ “المطلوب إنهاء العدوان والاحتلال، ومن حقنا إقامة دولة ذات سيادة عاصمتها القدس”، جازماً بأنّ “أي محاولة لاستثمار دور عربي لمواجهة الفلسطينيين وآمالهم لن يكتب له النجاح”.