السيد الحوثي يلقي كلمة خلال فعالية بمناسبة "يوم القدس العالمي"، الأربعاء 3 أبريل 2024

السيد الحوثي: دول عربية تتواطأ لتصفية القضية الفلسطينية بعنوان التطبيع و”صفقة القرن” الفاشلة

نبأ – أكد قائد “أنصار الله”، السيد عبدالملك الحوثي، أنّ “اليمن يقف بكل إمكاناته رسمياً وشعبياً لنصر الشعب الفلسطيني المظلوم ومقدّسات الأمة وعلى رأسها المسجد الأقصى”، جازماً بأنّه “لا مساومة في موقفنا اتجاه فلسطين”.

واستنكر السيد الحوثي، في كلمته خلال فعالية “منبر القدس طوفان الأحرار” اليوم الأربعاء 3 نيسان/أبريل 2024، “التقصير الكبير من المسلمين في الوقوف مع الشعب الفلسطيني الذي هو جزء منهم واتجاه مقدساتهم في فلسطين”، لافتاً الانتباه إلى “تواطئ البعض (من الدول العربية) أخيراً مع مسار تصفية القضية الفلسطينية تحت عنوان التطبيع وعنوان صفقة القرن الفاشلة”.

وندّد بـ “مساندة الدول والحكومات الغربية للكيان الصهيوني وصولاً إلى الدور الأميركي الذي بات شريكاً فعلياً مع العدو الإسرائيلي وشريكاً كاملاً في جرائمه وعدوانه على الشعب الفلسطيني”.

واعتبر أنّ “من واجب الأمة الشرعي والإنساني والأخلاقي ولمصلحتها ولمصلحة أمنها القومي أنْ تتحرّك بجد واجتهاد لإسناد الشعب الفلسطيني ومجاهديه بكل الوسائل، وأن تدرك أيضاً أنّ العدو الإسرائيلي هو عدو للجميع”، مشيراً إلى أنّ “الشعب الفلسطيني يخوض معركة الأمة بكلها، وإلّا لكان العدو الإسرائيلي قد تمكّن من إلحاق الضرر الكبير ببقية الدول العربية وفي مقدَّمتها الدول المجاورة لفلسطين التي استهدفها العدو الإسرائيلي سابقاً بعدوانه”.

جدير ذكره أنّ “صفقة القرن” خطة أميركية تتضمّن، إلى جانب التطبيع مع كيان الاحتلال، إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية أبزرها السعودية والإمارات، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة الكيان خاصة بشأن وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين وحدود الدولة الفلسطينية المأمولة.