رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز (الجزيرة)

رئيس الوزراء الإسباني: “إسرائيل” ونتنياهو يتجهان إلى العزلة الدولية

نبأ – قال رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، إنّ “على الاتحاد الأوروبي مراجعة علاقاته مع إسرائيل، إذا ثبت انتهاكها حقوق الإنسان في حربها على قطاع غزة”.

ودعا سانشيز، في مقابلة مع قناة “الجزيرة” مساء الخميس 5 نيسان/أبريل 2024، إلى “تصميم دولي على إنهاء الحرب الإسرائيلية وضمان وقف إطلاق النار في غزة”، مشيراً إلى أنّ “إسرائيل ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتجهان نحو العزلة الدولية باستراتيجيتهما وتزايد عدد القتلى في غزة”.

وأضاف أنّه “إذا وجدت المفوضية الأوروبية أنّ إسرائيل تتصرّف ضد حقوق الإنسان في غزة، فيجب على الاتحاد الأوروبي أيضاً أنْ يدرس ما إذا كان سيواصل علاقاته الإستراتيجية مع إسرائيل”.

وأدان قتل جيش الاحتلال 7 موظفين أجانب من “المطبخ المركزي العالمي” في غزة يوم الاثنين الماضي، قائلاً: “هذا غير مقبول، يجب أنْ ندين الظروف الرهيبة والخطيرة هؤلاء الأشخاص (عمال الإغاثة) يعملون هناك لأنّ الناس في غزة يعانون من الجوع ويحتاجون إلى الطعام”.

وتابع قائلاً “سأكرر ما قلته منذ البداية، هناك حاجة لوقف دائم لإطلاق النار. يجب الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة في أسرع وقت وأنْ تصبح عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة”.