نيكاراغوا تتهم ألمانيا أمام العدل الدولية بتسهيل الإبادة في غزة

نبأ – طالبت نيكاراجوا، محكمة العدل الدولية بإصدار أوامر إلى ألمانيا لوقف صادرات الأسلحة إلى الكيان الإسرائيلي، وإلغاء قرارها بوقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – أونروا.

وكشف الفريق القانوني لنيكاراغوا أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي خلال جلسات الاستماع التي تستمر ليومين، ويتهم فيها برلين بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية، أن الدعم العسكري الألماني لكيان الاحتلال زاد 10 أضعاف خلال الأشهر الماضية، مشيرا إلى أن برلين استمرت بتزويد الكيان بالمعدات العسكرية بعد قرار المحكمة الأخير.

وقال الفريق القانوني إنّ ألمانيا مشاركة في الإبادة في فلسطين وانتهاك القوانين الدولية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيرا إلى أن 600 موظف حكومي في ألمانيا دعوا لوقف تزويد “إسرائيل” بالأسلحة لارتكابها جرائم في غزة.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن هذه القضية، التي تعد الثالثة المرفوعة أمام المحكمة هذا العام والتي تتناول موضوع الحرب على غزة، أوسع نطاقاً بكثير من قضية جنوب أفريقيا.

وأوضحت أن نيكاراغوا تتهم برلين بانتهاك اتفاقيات جنيف واتفاقية مناهضة الإبادة الجماعية، وتتطلب حماية المدنيين، كما تتهم الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب سلوكيات غير قانونية أخرى في الأراضي المحتلة.