حماس تدعو للنفير والحشد في المسجد الأقصى لحمايته من مخططات الاحتلال لتدنيسه

نبأ – دعت حركة المقاومة الإسلامية – حماس الشعب الفلسطيني، في عموم الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، إلى الحشد والنفير وشد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط والاعتكاف فيه اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل، لحمايته والدفاع عنه، ولإفشال مخططات الاحتلال المستوطنين الإسرائيليين وما تسمى “جماعة الهيكل”، لتدنيس باحاته وإقامة طقوس ذبح القرابين داخله، يومي الأحد والإثنين .

وأشادت حماس بجماهير الشعب، في الضفة والداخل المحتل، والمرابطين في بيت المقدس وأكنافه الذين أثبتوا أنهم خط الدفاع الأول عن قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشَّريفين، قائلة: “إننا نبارك جهادهم وتضحياتهم، ونشد على أياديهم لمواصلة مسيرة الدفاع والذود عن القدس والأقصى”.

وأكدت الحركة ضرورة التصدي لمحاولات حكومة الاحتلال ومجرمي الحرب فيها، مثل المدعو ايتمار بن غفير والنيل من قدسية المسجد الأقصى، داعية الأمة والأحرار في كل العالم إلى تفعيل كل أشكال التضامن والنصرة للقدس والأقصى وغزة، ودعم نضال الشعب المشروع حتى وقف العدوان وانتزاع الحقوق وتحرير الأرض والمقدسات.

يأتي ذلك، في وقت دعت فيه  جماعات الهيكل المزعوم أنصارها إلى التجهز لذبح ما يسمى قربان عيد الفصح اليهودي في المسجد الأقصى، وذلك في يومي الأحد والاثنين المقبلين.