اليمن: التحضيرات المشبوهة لثني صنعاء في الدفاع عن فلسطين ستبوء بالفشل

نبأ – جدد المجلس السياسي الأعلى في اليمن موقف صنعاء الثابت تجاه مساندة ودعم فلسطين في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة والمدعوم من الولايات المتحدة الأميركية والغرب.

وشدد المجلس السياسي على أهمية الحفاظ على تماسك وصلابة الجبهة الداخلية اليمنية في مواجهة المؤامرات الأميركية والبريطانية، محذرا من أي تصعيد أميركي ضد أمن واستقرار اليمن، لافتا إلى أن التحضيرات المشبوهة الجارية لثني اليمن وإضعاف دوره الفاعل والمؤثر المدافع عن فلسطين ستبوء بالفشل.

وقال إن أي تداعيات أو تصعيد لن يقف عند حدود اليمن، داعيا الجهات الرسمية باتخاذ القرارات الحازمة تجاه كل من يتورط في زعزعة الجبهة الداخلية.

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية، فقد أكد المجلس السياسي الأعلى أن سفن كل دول العالم آمنة خلال عبروها بالبحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب، باستثناء السفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن كل الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية لا تتعارض مع القانون الدولي والإنساني.

وحول العدوان السعودي على اليمن قال رئيس المجلس مهدي المّشاط إن على الجانب السعودي الانتقال من مربع خفض التصعيد إلى مربع استحقاقات السلام.