مقررة أممية تستنكر قرار ألمانيا حظر سفر طبيب فلسطيني للإدلاء بشهادته حول الإبادة في غزة

نبأ – استنكرت المقررة الأممية الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، فرانشسيكا ألبانيز، اليوم الأحد، قرار ألمانيا بشأن حظر سفر الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة إلى أوروبا، داعية برلين إلى العدول عن قرارها.

وكتبت ألبانيز منشورا على منصة “X” جاء فيه: “بوصفي أوروبية أعتذر للطبيب أبو ستة عن قرار ألمانيا التي وصلت إلى مستوى متند في الدفاع عن الإبادة الجماعية التي ترتكبتها “إسرائيل” في غزة، والتي يعتبر أبو ستة شاهدا مباشرا عليها.

ولفتت إلى أنه يجب السماح للطبيب الفلسطيني بمشاركة شهادته في كل مكان.

وفي وقت سابق، قررت ألمانيا حظر دخوله الطبيب أبو ستة إلى كل دول منطقة “شنغن” مدة عام، وهو منع جاء بطلب من الحكومة الألمانية.

بدورها، قالت الناطقة الرسمية باسم حزب الـ NPA الفرنسي، بولين سالانج إن قادة أوروبا يمارسون النفاق وهم يحاربون كل من يقاطع الكيان الإسرائيلي، وفرنسا مستمرة بالدعم العسكري له، مضيفة أن منع الطبيب غسان أبوستة من الوصول إلى المحكمة ليدلي بشهادته هدفه حجب المعلومات عن الفرنسيين.

وكان الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة قد أعلن أن السلطات الفرنسية منعته من الدخول إلى فرنسا، موضحا أنه كان بصدد إلقاء كلمة في مجلس الشيوخ الفرنسي، السبت، إلا أنه تفاجأ بصدور منع لدخوله أوروبا، حيث فرض عليه حظرا لمدة عام من قبل ألمانيا.