نتيناهو يتحدث في مركز "ياد فاشيم" في القدس المحتلة لإحياء ذكرى ما يُسمّى "المحرقة" (منصة "أكس")

نتنياهو: أمام “إسرائيل” أياماً مصيرية

نبأ – قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 5 أيار/مايو 2024، إنّ “أمام إسرائيل أياماً مصيرية”، مكرراً حديثه عن “العزم على إخراج جميع الرهائن من غزة”.

واضاف نتنياهو، في خطاب ألقاه في مركز “ياد فاشيم” في القدس المحتلة لإحياء ذكرى ما يُسمّى “المحرقة”، أنّه “بعد 7 أكتوبر (تشرين أول 2023) فتحنا معركة ستنتهي بنصر حاسم، وسنعمل على القضاء على كل مقدِّرات حماس في غزة”.

وهاجم بحدّة الاحتجاجات المتصاعدة في الجامعات الأميركية ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واتهم المتظاهرين بـ “معاداة السامية”، زاعماً أنّ “المظاهرات الرافضة لحرب إسرائيل على غزة تستهدف اليهود لكونهم يهوداً”، بحسب موقع “عرب 48”.

وهاجم بحدّة، أيضاً، “المحكمة الجنائية الدولية” التي تعتزم إصدار مذكرات اعتقال ضد كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين، على خلفية العدوان على غزة، واصفاً خطواتها بـ “الفضيحة”.

قال نتنياهو: “من الممكن أنْ تحدث فضيحة خطيرة بالقدر نفسه في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. فالخطوات هناك تهدف إلى تقييد أيدينا من حماية أنفسنا. لن نسمح بتقييدنا”، واستنكر نتنياهو “الضغوط الدولية التي تطالب بإنهاء الحرب”.