أخبار عاجلة

الداخلية: تنفيذ حكم القتل في مواطن إحسائي ووافد باكستاني

السعودية/ نبأ- أعلنت وزارة الداخلية عن تنفيذ حكم القتل بحق مدانين، أحدهما بمحافظة الأحساء، والثاني باكستاني بالمدينة المنورة.

وقالت الوزارة في بيان، انها نفذت حكم القتل قصاصاً في المواطن معيض بن علي بن معيض آل سعد القحطاني، بمحافظة الأحساء بالشرقية، لإقدامه على قتل حسن بن فهيد بن علي آل سعد القحطاني وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش؛ ما أدى إلى وفاته، إثر خلاف حدث بينهما.

وفي البيان الثاني، أعلنت الوزارة عن تنفيذ حكم القتل تعزيراً في المدعو ممتاز حسين دين أحمد باكستاني الجنسية بالمدينة المنورة؛ لقيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر.

وأشار البيان أن سلطات الامن كانت ألقت القبض على الجاني وأحيل للمحكمة العامة وصدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت إدانته، وحكم عليه بالقتل تعزيراً، ونفذ الحكم صباح اليوم الثلاثاء بعد صدور أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وتتهم "العفو الدولية"، السعودية بأنها تحتل موقعًا متقدمًا بين أكثر الدول تنفيذًا لعقوبة الإعدام، حيث يعدم العشرات كل عام، العديد منهم عن طريق قطع الرأس أمام الملأ، وأعدمت السلطات السعودية أكثر من 40 شخصًا حتى اليوم، بينهم أجانب، وذلك بما يزيد 4 مرات على عدد من أعدموا خلال الفترة نفسها من العام 2014، وفق المنظمة.