أخبار عاجلة
الخامنئي خلال لقائه هنية في حضور الرئيس الإيراني بالوكالة محمد مخبر (وكالة "مهر")

هنية: السيد الخامنئي أكد أنّ الرئيس الإيراني المقبل سيستمر في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة

نبأ – قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، إنّ قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أكد خلال له، خلال لقائهما في طهران، أنّ “الأخ الذي سيتولّى مسؤولية رئاسة الجمهورية سيستمر في السياسة ذاتها والنهج ذاته في دعم القضية الفلسطينية ودعم المقاومة”.

ونقل هنية عن الخامنئي قوله: “لن يكون هناك أي تراجع عن الخط المستقيم الواضح للجمهورية الإسلامية في دعم المقاومة”، وفق ما أوردت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء اليوم الأحد 26 أيار/مايو 2024.

وكان هنية قد قدّم العزاء باستشهاد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان ورفقاهما، قبل أيام قليلة في طهران.

وفي سياق آخر، جدّد هنية تأكيده أنّ “حماس ما زالت حريصة على التوصّل إلى اتفاق شامل ومترابط لإنهاء الحرب وضمان الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وتحقيق صفقة تبادل جدية للأسرى”.

وقال هنية، في بيان، إنّ “الأولوية لدى حماس هي لوقف العدوان على شعبنا وهو موقف جوهري ومنطقي ويؤسس لمستقبل أكثر استقراراً”، متسائلاً: “ما مفهوم الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار أولى نتائجه؟”.

وأشار إلى أنّ حكومة الاحتلال ورئيسها بنيامين نتنياهو هما سبب فشل المفاوضات، مشيراً إلى أنّ “نتنياهو يريد اختراع مبررات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة الصراع وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة”.