أخبار عاجلة
حمدان متحدثاُ في مؤتمر صحافي في بيروت، يوم 27 مايو 2024 (نبأ)

حمدان: الاحتلال يتحدّى العالم بالمجازر ويرتكبها في مناطق ادّعى أنّها “آمنة” وإدارة بايدن تتحمّل المسؤولية الكاملة

نبأ – أكد القيادي في حركة “حماس” أسامة حمدان، اليوم الاثنين 27 أيار/مايو 2024، أنّ “توقيت تنفيذ المجازر في اليومين الماضيين إعلان تحدّ من حكومة (بنيامين) نتنياهو لقرار محكمة العدل الدولية”، محمّلاً إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن “المسؤولية الكاملة عن المجازر”.

وأضاف حمدان، في مؤتمر صحافي عقده في بيروت، أنّ “الاحتلال أعدم بدم بارد حتى الآن أكثر من 36 ألف فلسطيني في غزة، وارتكب مجازره في مناطق صنّفها على أنّها آمنة”، مشيراً إلى أنّ “ادّعاء الاحتلال وجود مسلحين في مكان المجزرة في رفح ادّعاء كاذب تنفيه صور المدنيين الشهداء من الأطفال والنساء”.

وفيما حمّل حمدان الإدارة الأميركية والرئيس بايدن “المسؤولية الكاملة عن المجزرة بحق النازحين في رفح” في جنوب قطاع غزة، جدّد تأكيده على أنّ “الاحتلال لن يستطيع استعادة أسراه إلاّ بشروط المقاومة وفق الورقة التي قُدِّمت إلى الوسطاء”، محذراً من أنّ “استمرار الاحتلال في القصف والمماطلة يعني أنّ أسراه لن يعودوا سوى جثثاً وربما لن يعودوا أبداً”.

وقال: “لم يصل إلينا أي شيء من الوسطاء والمطلوب بشكل واضح هو وقف العدوان بشكل دائم وكامل في كل القطاع”، داعياً مصر إلى “العمل على إلزام الاحتلال بالانسحاب من رفح”.

وحيّا حمدان “جبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق التي تساند قطاع غزة”.