أخبار عاجلة

قاليباف: الفلسطينيون حطموا حلم “إسرائيل” بطمس القضية الفلسطينية

نبأ – قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف إن حلم الكيان الإسرائيلي كان الشباب الفلسطيني لقضيتهم، لكن الجيل الجديد من فلسطين حطم هذا الحلم.

وفي قمة “غزة، المظلومة المقاومة” الدولية، اليوم السبت، أدان قاليباف في جرائم الاحتلال، لافتا إلى أن جامعات أوروبا وأميركا، نتيجة انكشاف صورة كيان الاحتلال الحقيقية، أصبحت صفو دراسية لأحرار العالم، مضيفا أن العالم يسمع اليوم صوت فلسطين، ولكن في إيران سُمع هذا الصوت قبل 60 عاماً من حنجرة “رجل إلهي” في قم، في إشارة إلى الإمام روح الله الخميني.

وأضاف: لقد وقف وحيداً ونصر فلسطين. لقد ارتكبت أميركا المجرمة والكيان الصهيوني الغاشم الجرائم منذ البداية، لكن هذا الرجل العظيم علمنا أن القضية الفلسطينية هي قضية الإسلام الأولى، وأنه لا بد من إزالة هذا الكيان غير الشرعي. واعتبر الإمام الراحل أن حل القضية الفلسطينية توحد الأمة الإسلامية، ومنذ أن بدأت الحركة الإسلامية في إيران حتى انتصار الثورة لم يسمح الإمام أبداً للقضية الفلسطينية بأن تنسى. وبعد انتصار الثورة الإسلامية استخدم كافة مرافق النظام الذي انبثق عن ثورة الشعب لحل القضية الفلسطينية من جذورها، والأهم من ذلك أنه أكد على أن فلسطين هي قضية الإسلام الأولى ويجب أن تكون الأساس”.

وأشار رئيس البرلمان إلى أن إيران كانت دائما مع الشعب الفلسطيني وتؤمن بأن هذا الشعب يجب أن يقرر مصير بلاده. هذه هي الخطة الدائمة للتوصل إلى حل نهائي للقضية الفلسطينية.