أخبار عاجلة

الاحتلال يقر بمقتل جندي إسرائيلي في الهجوم على “الكوش” ويخفي العدد الحقيقي

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس،  بمقتل جندي وإصابة آخرين، في هجوم شنته المقاومة الإسلامية في لبنان، أمس، بالطائرات المسيرة على مستوطنة “إلكوش” أو ما تعرف بحورفيش شمالي فلسطين المحتلة.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، فقد “سُمح بنشر” مقتل الرقيب أول في الاحتياط، رفائيل كوديرس، من “الكتيبة 5030″، لواء ألون 228، وإصابة 9 جنود، بينهم إصابة جندية في الاحتياط من لواء ألون (228) وصف جراحها بالخطرة.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية تعليقا على العملية إن هذا الأمر لا يدل فقط على الدقة التي يمتلكها “حزب الله” بل على قدرته في جمع معلومات استخبارية عن تجمعات الجنود داخل الكيان وليس فقط قرب الحدود مع لبنان.

وأمس، شنّت المقاومة الإسلامية في لبنان، هجوما جويا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على تجمع مستحدث جنوبي ‌مستوطنة “إلكوش” في الجليل الغربي على مقربة من الحدود الفلسطينية- اللبنانية، شمالي غربي مدينة صفد.

وقد أقر الإعلام الإسرائيلي، أمس، بوقوع قتلى وبإصابة 24 آخرين في الاستهداف، بينها حالات خطرة وميؤوس منها، واصفا الهجوم على المستوطنة بالأصعب في الشمال منذ بدء الحرب، فيما تحدثت معلومات عن أن عدد القتلى الإسرائيليين في عملية “إلكوش” التي نفذها حزب الله بلغ 3.