أخبار عاجلة
شهيد طفل جرّاء قصف الاحتلال على مخيم "المغازي" في قطاع غزة

الأمم المتحدة تدرج “إسرائيل” في “القائمة السوداء لقتلة الأطفال”

نبأ – أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة 7 حزيران/يونيو 2024، البعثة الإسرائيلية في الأمم المتحدة بإدراج “إسرائيل” في “القائمة السوداء للدول التي تقتل الأطفال”.

وقال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، إنّه تلقّى إخطاراً رسمياً من غوتيريش بـ “إدراج الجيش الإسرائيلي ضمن قائمة عالمية سوداء للجُناة المرتكبين لانتهاكات بحق الأطفال”، واصفاً القرار بأنّه “مخزٍ”.

وهاحم إردان غوتيريش، قائلاً إنّ “من دخل اليوم إلى القائمة السوداء هو الأمين العام للأمم المتحدة”، متهماً إياه بأنّه “يشجع الإرهاب”.

بدوره، هاجم حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الأمم المتحدة، معتبراً أنّها “أدخلت نفسها في القائمة السوداء للتاريخ عندما انضمت إلى أنصار” من وصفهم بـ “القتلة من حركة حماس”.

بدوره، جزم وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، بأنّ “قرار إدراج إسرائيل في القائمة السوداء سيؤثر على علاقات إسرائيل مع الأمم المتحدة”.

في السياق نفسه، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن أنّ “جميع الجهود الإسرائيلية لإقناع غوتيريش بالامتناع عن هذه الخطوة باءت بالفشل”، مؤكدة أنّ “إسرائيل ستظهر على قائمة سوداء ستُنْشَر الأسبوع المقبل كجزء من تقرير يوزع على أعضاء مجلس الأمن”.