أخبار عاجلة
الرميان يتحدث خلال "منتدى معادن المستقبل" في الرياض، خلال يناير 2023 (صورة من الأرشيف)

الرميان يعلن وصول “الغسيل الرياضي” للسعودية إلى البرازيل

نبأ – أعلن محافظ “صندوق الاستثمارات العامة”، ياسر الرميان، عن هدف يتمثّل بـ “زيادة أصول الصندوق إلى ما بين اثنين وثلاثة تريليون دولار بحلول عام 2030″، معلناً أيضاً عن “اهتمام الصندوق بالاستثمار في كرة القدم في البرازيل”.

وقال الرميان، في كلمته له خلال “قمة الأولوية” التي تنظمها “مبادرة مستقبل الاستثمار السعودية” في ريو دي جانيرو، إنّ “80 في المئة من استثمارات الصندوق هي استثمارات محلية وتعادل نحو 800 مليار دولار”، مشيراً إلى أنّ “الأصول التي يديرها الصندوق تقارب تريليون دولار”، مضيفاً “على المستوى الدولي، 20 في المئة فقط من الأصول التي نديرها دولية وتبلغ قيمتها حوالي 200 مليار دولار”.

وتابع قائلاً: “أحد الأشياء التي نهتم بها هو الترفيه والتسلية والرياضة، ولهذا السبب لدينا العديد من المبادرات الكبيرة والرياضات المختلفة ومن ضمنهم كرة القدم، وأعتقد أنَّ البرازيل أفضل مكان لمناقشة كرة القدم. نحن مهتمون بالاستثمار في كرة القدم في البرازيل”.

جدير ذكره أنّ منظمات عدة مدافعة عن حقوق الإنسان، مثل “العفو الدولية” و”هيومن رايتس ووتش”، أكدت أنّ السعودية تستثمر في الرياضة ضمن “الغسيل الرياضي” للتغطية على انتهاكاتها لحقوق الإنسان.