أخبار عاجلة
سريع يتلو بيان القوات المسلحة اليمنية يوم 12 يونيو 2024 (نبأ)

القوات المسلحة اليمنية و”المقاومة العراقية” تضربان أهدافاً إسرائيلية حيوية في حيفا وأسدود

نبأ – أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء 12 حزيران/يونيو 2024، عن تنفيذها “عمليتَيْن مشتركتين” مع “المقاومة الإسلامية في العراق” استهدفتا مدينتَيْ حيفا وأسدود المحتلتَيْن، وأعلنت القوات عن تنفيذها “عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة تابعة لشركة انتهكت قرار الحظر دخول موانئ فلسطين المحتلة”.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إنّ “القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المُسيَّر في القوات المسلحة نفَّذت عملية عسكرية نوعية استهدفتْ سفينة “تيوتر” (TUTOR) في البحرِ الأحمرِ بزورق مُسيَّر وطائرات مُسيَّرة وصواريخِ باليستية”، مؤكداً أنّ “السفينة المستهدفة أُصيبت إصابة بالغة وهي معرَّضة للغرق”.

وأضاف “تمّ استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة”.

وأعلن سريع عن تنفيذ القوات مع “المقاومة الإسلامية في العراق” عمليتَيْن عسكريتين على هدفين حيويَّيْن (إسرائيليين) في مدينتَي أسدود وحيفا في فلسطين المحتلة”، مشيراً إلى أنّ “العمليتَيْن نُفِّذتا بطائرات مُسيَّرة وحققت أهدافهما بنجاح”.

وجدّد تأكيد القوات المسلحة اليمنية “الاستمرار في تنفيذ عملياتها انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الأميركي – البريطاني، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.