أخبار عاجلة

محمد بن نايف يعقد اجتماعاً طارئاً حول اليمن مع مسؤولين خليجيين

السعودية/ نبأ- عقد ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبدالعزيز، اجتماعاً في الرياض، اليوم السبت، بحضور ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطرعبدالله بن ناصر آل ثاني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت محمد الخالد الصباح.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، انه تم خلال الاجتماع بحث مستجدات الأحداث في المنطقة وعلى وجه الخصوص الأحداث المتسارعة في اليمن.مسجلين  قلق دولهم من تطورات الأحداث وخطورة تداعياتها، ومحذرين من انزلاق اليمن في نفق مظلم سيترتب عليه عواقب وخيمة ليس على اليمن فحسب بل على الأمن والاستقرار في المنطقة والسلم والأمن الدوليين، وفق البيان.

وأكد المجتمعون على مواقف دولهم الداعمة للشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي وللشعب اليمني، واستعدادهم لبذل كافة الجهود لدعم أمن اليمن واستقراره.

كما تم التأكيد في الاجتماع على أهمية الاستعجال في الاستجابة لدعوة هادي لعقد مؤتمر في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون بحضور كافة الأطياف السياسية اليمنية.