أخبار عاجلة
نتنياهو يتحدث في مقطع فيديو، يوم 15 يونيو 2024 (منصة "أكس")

نتنياهو: تمزّق قلبنا اليوم ونحن نخوض حرباً صعبة

نبأ – قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو “إنّنا اليوم دفعنا ثمناً يمزّق القلب في حربنا دفاعاً عن إسرائيل”، وذلك تعليقاً منه على مقتل عسكريين إسرائيليين في رفح في جنوب قطاع غزة اليوم السبت 15 حزيران/يونيو 2024.

وقال نتنياهو، في مقطع فيديو نُشر على منصة “أكس”: “برغم التكلفة الباهظة يجب أنْ نتمسَّك بأهداف الحرب في تدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية وعودة جميع المختطفين”، معترفاً بـ “خوض حرب صعبة للغاية تدور على جبهات عدة بما فيها الجبهة الدولية”.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، اليوم السبت، عن مقتل 8 عسكريين، بينهم نائب قائد سرية، في تفجير ناقلة جند مدرَّعة خلال معارك رفح.

ونقلت “القناة 13” الإسرائيلية عن الجيش قوله إنّ “ناقلة الجند استُهْدِفت أثناء تحرُّكها واستغرقنا ساعتين للوصول إليها”.

وأعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، عن تفجيرها مركبة عسكرية إسرائيلية مدرَّعة من طراز “النمر” في رفح، ما أدّى إلى مقتل عدد من جنود الاحتلال.

وأعلنت الكتائب، في بيان، عن تنفيذها عملية مركبة بدأت باستهداف جرافة إسرائيلية في حي “تل السلطان” في رفح، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وسقوط قتلى في صفوف جنود الاحتلال، ثم جاءت مدرعة “النمر” لإخراج الجرافة، فاستهدفها المقاومون بقذيفة “ياسين 105″، موقعين الجنود في داخلها بين قتيل وجريح.