أخبار عاجلة

السيد الخامنئي: الشعب الإيراني لن يسمح أن يقرر الآخرون مصيره

نبأ – أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية مهمة للغاية وهي دائما اختبار، ولكن الآن أكثر أي وقت مضى، مشددا على أنها ساحة تنتصر فيها إيران على أعدائها بالمشاركة الشعبية الواسعة، وأن الشعب الإيراني لن يسمح للآخرين بأن يقرروا مصيره.

وخلال لقائه جمع من الشعب من خمس محافظات، بمناسبة عيد الغدير وعشية الانتخابات الرئاسية، شدد السيد علي الخامنئي على ضرورة المشاركة القصوى في عملية الاقتراع، وانتخاب الشخص الأصلح، لافتا إلى أن المشاركة العالية تدل على رفعة الجمهورية الإسلامية.

وأوضح أن الأصلح الواجب انتخابه اليوم هو من يتبع أسس ونهج الثورة الإسلامية، مشيرا إلى أن حكومة الشهيد إبراهيم رئيسي تمكنت من توظيف الإمكانات، وهذا ما يجب أن تعمل عليه الحكومة المقبلة.

وأضاف: “بعض السياسيين يتصورون أنه يجب الارتباط بالدول العالمية الكبرى ويرون أنه لا يمكن التقدم من دون هذه العلاقة. لا تربطوا ولا تدعوا أبصاركم معلقة بالخارج”.

وأكد أنه على الرغم من وجود الأعداء فإن الجمهورية الإسلامية قادرة على التقدم من دون الاتكال على الأجانب، وان الشخص الذي يخفق قلبه لأميركا هو شخص لن يستطيع إدارة البلاد بشكل جيد.