أخبار عاجلة
السيد الحوثي يلقي كلمة متلفزة يوم 27 يونيو 2024 (نبأ)

السيد الحوثي: العدو الإسرائيلي والأميركي وبعض الدول الخليجية يشتغلون بحرب نفسية على لبنان حول “الحرب الشاملة”

نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي أنّ “العدو الإسرائيلي في مأزق حقيقي اتجاه العمليات المكثفة التي ينفّذها حزب الله”، مشيراً إلى أنّ “العدو اشتغل مع الأميركي وبتفاعل بعض الدول الخليجية في حملة للحرب النفسية على لبنان من خلال الحديث عن احتمال الحرب الشاملة”.

وعزّا السيد الحوثي، في كلمة له متلفزة اليوم الخميس 27 حزيران/يونيو 2024، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية وأسرته في استشهاد شقيقته بقصف الاحتلال على قطاع غزة، مجدّداً تأكيده أنّ “العدو الإسرائيلي عدو بكل ما تعنيه الكلمة ويستحيل التعايش معه”، موضحاً أنّ “الجهاد ضد العدو الإسرائيلي هو الخيار الصحيح والحكيم وليس هناك خيار آخر يمكن الاعتماد عليه”.

وبيّن أنّ “العدو في حالة تخبُّط وفشل وإخفاق وأصبحت هناك في كيانه الكثير من الأصوات التي تؤكد على هذه الحقيقة ومع صمود المجاهدين في غزة هناك صمود الحاضنة والأهالي وفشل العدو في صنع أي بؤر داخل القطاع لاستغلالها”.

ولفت الانتباه إلى أنّ “هناك تقصيراً إعلامياً في تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني فيما يتعلّق بالمجاعة وفضح العدو الإسرائيلي وشركائه”، وقال: “المفترَض أنْ تقوم الدول العربية بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وأنْ تتحرّك في تلك المجالات لأنّ المفروض أنْ يكون هناك مساندة إعلامية للشعب الفلسطيني وفضح للأميركي ورصيفه العائم الذي قد فككه وأراد به المخادعة”.

واعتبر أنّ “الشعب الأردني هو من أنشط الدول العربية في الخروج في المظاهرات وله صوت واضح مقارنة بكثير من الشعوب العربية، وفي المغرب هناك مظاهرات ويظهر تنامي السخط الشعبي من السياسات الرسمية الداعمة للعدو الإسرائيلي”.

وحذر السيد الحوثي الولايات المتحدة من إرسال أي حاملة طائرات جديدة، قائلاً: “ستصبح هدفاً لقواتنا المسلحة من بعد دخولها إلى البحر الأحمر”، مضيفاً أنّه “إذا أرادت حاملة الطائرات الجديدة المغامرة والتورّط والدخول في المأزق الذي كانت فيه “آيزنهاور” فلتأتِ والخسارة عليها”.